منتديات girls stars

Girls do not Ahla stars


    مشكلات صحية نساائية

    شاطر
    avatar
    basmat 5ajal

    المساهمات : 193
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010

    مشكلات صحية نساائية

    مُساهمة  basmat 5ajal في الجمعة أبريل 16, 2010 4:07 pm




    مشكلات صحية نسائية .... لا تخفيها بل حاربيها .. ؟؟




    النَفَس الكريه، غازات البطن وسَلَس البول... إنها مشاكل شائعة بين النساء، لكنها تسبب لهن الخجل في أغلب الأحيان فيعمدن إلى التكتم عليها وإخفائها.

    إلا أنه ما من سبب يدعوك إلى الخجل. فهذه مشكلات صحية شائعة ولا شك في أن طبيبك قام بتشخيص آلاف الحالات المماثلة لحالتك. نقدم لك في ما يأتي لمحة عن أسباب هذه المشكلات
    والحلول الممكنة لها.

    النَفَس الكريه

    الأسباب؟؟؟

    يحرص معظمنا على إبقاء رائحة الفم منعشة وإبقاء النَفَس الكريه بعيداً قدر الإمكان. ومن الأسبابالكامنة وراء النَفَس الكريه نذكر تناول الأطعمة الغنية بالتوابل أو النكهات، وتدخين السجائر، واستهلاك الكافين، والتعرض للزكام أو الأنفلونزا، أو التهابات الحنجرة أو الجيوب الأنفية، أو حتى المعاناة من داء السكري أو مرض في الكلية أو الكبد. كما أن مشاكل الأسنان واللثة تعتبر مسئولة عن الرائحة الكريهة للنَفَس لأن البكتيريا الفاسدة الرائحة تتراكم في الجيوب المحيطة بالأسنان. وقد تصابين بالذهول أيضاً حين تعرفين أن تفويت وجبات الطعام أو عدم تناول الأكل بانتظام قد يفضي أيضاً إلى تراكم البكتيريا وبالتالي إلى النَفَس الكريه.

    فتناول الطعام يحفز تدفق اللعاب الذي يساعد على تنظيف الأسنان وإبقاء فمك منتعشاً.

    ما هي الحلول؟

    إن فرك الأسنان وتنظيفها بالخيط الطبي مرتين يومياً هو أفضل طريقة لإبعاد النَفَس الكريه. ومنالمفيد أيضاً فرك اللسان أو كشطه بمكشطة خاص باللسان. وإذا كنت تظنين أن نظامك الغذائي هوالمسئول عن النَفَس الكريه، حاولي التخفيف من تناول الأطعمة الغنية بالنكهات وامتنعي عن شربالقهوة. وإذا استمرت المشكلة، راجعي طبيب الأسنان الذي قد يفحص فمك ويعالج أي تسوّسفي الأسنان أو مرض في اللثة. وبعد الانتهاء منالعلاج، يمكن لغسول الفم أن يساعدك على الحؤولدون النَفَس الكريه.

    غازات البطن

    الأسباب!!!

    انتفاخ البطن وامتلاؤه بالغازات هو نتيجة تراكم الغازات في القولون. وقد يحدث ذلك عند تناولالكربوهيدرات، مثل العنب والخضار- كالملفوف، والبروكولي، والقرنبيط واللوبياء- التي تحتوي علىألياف غير قابلة للذوبان. ويصبح انتفاخ البطن أكثر تواتراً وإزعاجاً كلما تقدمنا في العمر لأن الجسم يفرز حينها مقداراً أقل من عصارات الهضم، مثل اللعاب، مما يعني انتقال المزيد من أطعمة الكربوهيدرات إلى الأمعاء من دون أي هضم، بحيث تتخمر هناك بواسطة البكتيريا. كما أن ضعف عضلة الشرج قد تكون عاملاً آخر مسبباً لغازات البطن، إذ تسمح بخروج الغازات على نحو لاإرادي. تجدر الإشارة إلى أن مشكلات طبية مثل تناذر تهيج الأمعاء، قد تسبب غازات البطن، تماماً مثلما يفعل ابتلاع الطعام بسرعة. وقد تكون بعض الأدوية المستخدمة لمعالجة النوع الثاني من داء السكري مسئولة أيضاً عن غازات البطن.

    ما هي الحلول؟

    عليك أولاً الامتناع عن تناول الأطعمة المسببة للغازات والمشروبات الغازية. خذي وقتك في مضغ الطعام جيداً قبل ابتلاعه. كما تتوافر في الصيدليات أدوية خاصة بمعالجة غازات البطن.

    جربيها أو تناولي الشايات العشبية مثل شاي الشمار أو شاي الشبث.
    وإذا بقيت منزعجة أو كان الانتفاخ مصحوباًَ بألم في البطن، أو تناوب بين الإمساك والإسهال، أو خسارة في الوزن، راجعي الطبيب فوراً لأنك قد تعانين من مشكلة طبية أكثر خطورة

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 20, 2018 11:44 pm